بيجو 77
السويس اول السويس ثان السويس ثالث المنتدى القانونى منتدى التعارف والتهانى ابو المخاتير العجيب الاتصالات وعالم الانترنت الصحافة السيارات حبيبتى السويس المنتدى السياسى منتدى عالم الجريمة منتدى للشباب منتدى للبنات منتدى الرياضة منتدى الاغانى.............انضم معنا وسجل


بيجو 77 هو احلى منتدى للهوايات والذكريات التى عشناها
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولصحافة pejoo77

شاطر | 
 

 اسباب عدم الثقة بالنفس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شوشو
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 156
العمر : 39
الموقع : pejoo77
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

بطاقة الشخصية
الاسم/: شوشو
تاريخ الميلاد: 3
الدولة: مصر

15082008
مُساهمةاسباب عدم الثقة بالنفس

يصعب علينا نحن البشر أن نكشف عن ذاتنا بكل ما تحتويها من مهارات وطموحات فتنمية الشخص لنفسة لاتحتاج إلى فكر معقد و إنما في الأرادة القوية الصلبة فأنعدام الثقة سبب في تأثير سلوك الفرد

هناك امورا تؤدي الى عدم الثقة بالنفس وهنا سوف نستعرض بعضه:
1- الاحباط:

يشعر الكثيرون بالاحباط في مرحلة من مراحل حياتهم لأسباب مختلفه. عندما يحدث ذلك فالثقة بالنفس تتأثر بطريقة سريعة. مثال على ذلك ان يقول لك صديق عزيز عليك انه سيزورك في عصر اليوم ولكنه لايأتي ولا حتى يتصل ليعتذر وانت تنتظر زيارته بفارغ الصبر. قد تبدأ بالاحساس بالضيق وان تفكر في نفسك "انهم لم يعودوا يحبوني" او "انهم لايرغبون برؤيتي". هناك علاقة وطيدة بين الاحباط وانعدام الثقة بالنفس.

2- عدم الاحساس بالأمان:

ينتج عدم الاحساس بالامان من امور عديدة اهمها القلق مما ستحمله الايام القادمة وحتى عدم الاطلاع او معرفة الانسان بالامور التي تهمه. مثلا عندما لا تشعر بالارتياح مما يجري حولك ولاتعلم ما الذي تستطيع فعله لكي تغير ذلك الوضع فأن هذا القلق يؤثر عليك احيانا. هذا الشعور غير مريح وقد يكون مزعجا احيانا ولكن اذا عشت في قلق من الاوضاع المحيطة بك فترة طويلة قد ينتقل هذا الشعور الى كيفية نظرتك الى نفسك ايضا لانك صرت محاطا به الى درجة يصعب عليك النظر الى الموضوع بطريقة موضوعية. تذكر دائما ان الله سبحانه وتعالى موجودا معك وهو يقول في القران "وهو معكم اينما كنتم" فاطلب منه العون و القوة وسيعطيك اياها حتما.

3- الإعتداء:

الإعتداء شيئ يأتي بعدة اوجه- جسدي , جنسي أو عاطفي. قد يراك احدهم في موضع غيرآمن , و يستغل هذه الفرصة ليؤذيك ويعتدي عليك .عندما يعتدي عليك احد ماهكذا فإنه ينقص من إحترامك لنفسك. لا تسمح لهم بذلك.

4-الفشل:

الفشل في الوصول الى ما نصبو اليه قد يشعرنا بعدم القدرة على الحصول على ما نريد و بالتالي قد يولد هذا الشعور شعورا بالتفاهه و بعدم الجدوى.

5-الإنتقاد:

الإنتقاد هو شيئ غالبا ما نسيئ فهمه. فإذا تعرضنا للإنتقاد بعد الإنتهاء من تأدية عمل ما. ففي احيان كثيرة يهدف الانتقاد الذي نحصل عليه في ان يوضح لنا كيف يمكن ان نؤدي الغرض بطريق افضل و المنتقد يريد ان نكون بمستوى اعلى مما نحن عليه الان. ولكن إذا أسئنا فهم الإنتقاد, او اننا شعرنا ان الانتقاد موجه لشخصيتنا وليس لفعلنا، فسيكون هذا سبب اخر نخبر به أنفسنا بأننا قد فشلنا.


وعلاجها:

عند وضع الأهداف وتنفيذها فإن ذلك يزيد ثقتنا بنفسنا مهما كانت هذه الأهداف.. سواء على المستوى الشخصي.. أو على صعيد العمل.
اقبل تحمل المسئولية.. فهي تجعلك تشعرك بأهميتك.. تقدم ولا تخف.. اقهر الخوف في كل مرة يظهر فيها.. افعل ما تخشاه يختفي الخوف.. كن إنسانا نشيطا.
حدث نفسك حديثا إيجابيا كل يوم وابدأ يومك بتفاؤل وحدد ما الذي ستقوم بعمله ليجعلك في وضع أفضل.
شارك في المناقشات واهتم بتثقيف نفسك من خلال القراءة في كل المجالات.. كلما شاركت في النقاش تضيف إلى ثقتك كلما تحدثت أكثر، فكثير من الناس لا يستطيعون التواصل مع الآخرين نتيجة ضعف معلوماتهم وعدم إمكانية لفت الانتباه إلى ما يقولون.
اشغل نفسك بمساعدة الآخرين وذلك سوف يزيد ثقتك في نفسك عند سماع كلمة شكرا.
أكد علماء النفس أن الاهتمام بالمظهر يؤثر كثيرا في شخصية الإنسان ويجعله في حالة نفسية مستقرة بالمقارنة بما إذا كان لا يهتم بمظهره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اسباب عدم الثقة بالنفس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب عدم الثقة بالنفس

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيجو 77 :: الفئة الأولى :: pejoo77 :: المنتدى الثقافى-
انتقل الى: