بيجو 77
السويس اول السويس ثان السويس ثالث المنتدى القانونى منتدى التعارف والتهانى ابو المخاتير العجيب الاتصالات وعالم الانترنت الصحافة السيارات حبيبتى السويس المنتدى السياسى منتدى عالم الجريمة منتدى للشباب منتدى للبنات منتدى الرياضة منتدى الاغانى.............انضم معنا وسجل


بيجو 77 هو احلى منتدى للهوايات والذكريات التى عشناها
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولصحافة pejoo77

شاطر | 
 

 الصمت الزوجى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا

avatar

عدد الرسائل : 144
رقم العضوية : 7
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

بطاقة الشخصية
الاسم/: ياسمينا
تاريخ الميلاد: 21/4/1985
الدولة: مصر

مُساهمةموضوع: الصمت الزوجى   السبت فبراير 27, 2010 11:41 am

الخرس الزوجي ، مفهوم شائع لحالة الصمت التي تصيب الازواج بعد كام سنه زواج، وكي نكون فاعلين نقوم باعطاء وصفات ومسكنات متناسين ان السبب الرئيسي هو مرور الزمن و ضيق المحيط بين الطرفين فلا الزوج يحسن من نفسه ولا الزوجة توسع من افاقها فمنتهى الامل كان الزواج في حد ذاته مثل الافلام تمام ولكن الافلام الله يسامحها لم تقل لنا ان الزواج بداية وميلاد يجب تدعيمه ويقابل صعود و منخفضات مثل الحضارات وانه كي اتحدث واستحوذ على محدثي يجب ان يكون ما اقوله مهم للاخر مفيد يضيف له ونطالب الزوجة بالطاعة وحسن معاملة الزوج ونطالب الزوج بالعمل والمال والقوامة وننسى ان نطالب الجميع بطموح أخر بتحسين النفس بالانفتاح على اي شىء اخر سوى الاخر كي يكون هناك في نهاية اليوم ما نتبادله من افكار جديدة زوجك لا يتحدث معك ابداي انت الحوار عن شيء بنُاء زوجتك جاهلة انت من اختارها ساعدها شاركها في ابسط الاشياء الحياة ممتدة بين الطرفين ورغم ذلك لا يعملون على تطويرها !! الزواج مثله مثل المشروع كي يكبر يجب التفكير في تكبيره اما اذا اهملته فسيتوقف عن النمو وربما يتضاءل وقد تشهر افلاسك . اما اذا كانت هناك مراحل صعبة فذلك شىء طبيعي المهم وجود قاعدة للتلاقي اذا ما ابعدت المشاكل بين الطرفين، ولو بالاستماع لاغنية كان لها ذكرىحلوة. الزواج يحتاج للطموح مثل البشر كي يكبر كي يضيف للاخر ولن يتحقق ذلك في ظل الاستخفاف الذي نقابل به ذلك الموضوع في وسائل الاعلام، يجب ايجاد قنوات للاثراء الشخصي بالقراءة بالاتصال بأشخاص ايجابين موضوعيين بالعمل الذي يعطي كينونة ذاتية منفصلة عن هيكل الزواج ، كي نعود اليه بجديد يجدد لنا الحياة المشتركة. الخرس الزوجي مسئولية الطرفين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]واليك عدة نصائح لحالة الصمت بي الازواج للدكتور عادل صادق
الوصية الأولى: أن يكون الزوج محور حياتك وأن تدور حياتك من حوله وهذا يجعل مساحة الحوار تزداد بينكما.

الوصية الثانية: لغة الحوار.. وأي حوار داخل نطاق الحب والزواج لابد أن يكون ودودًا ويعكس روحًا طيبة سمحة سهلة حتي في أشد الأوقات عصبية وثورة وغضبًا.. لا بد أن يمر بينكما هواء طيب وتحوم حولكما الأرواح الطيبة.. كما أمر اللّه.. فالزواج مودة ورحمة.

الوصية الثالثة: إظهار الإعجاب.. قد تحظي بإعجاب كل الناس وقد يُظهر كل إنسان إعجابه ولكن إذا افتقدت إعجاب رفيق حياتك فإنك ستفقد إعجابك بنفسك.. ولا بد ن ترجمة الإعجاب إلي كلمات رقيقة.

الوصية الرابعة: المرح والكلمة الطيبة.. بحيث يشملني السرور لأني معك فأشعر بالانشراح والتفاؤل والحماس والانطلاق, والأهم أن يسعد كلاهما بجانب الآخر

الوصية الخامسة: الحياة الاقتصادية.. أي أنه لابد من فصل الحياة الاقتصادية عن المشاعر والأحاسيس بين الزوجين, ولا يتخلل معني الصفقة الحياة الزوجية, أو بمعني آخر ألا يكون كل شيء في العلاقة الزوجية يصبح مدفوع الثمن والأجر.


الوصية السادسة:
المسافة.. فالزواج أن تكونا معًا يدك في يدها ونفساكما ممتزجة طوال الوقت ولكن مع هذا يجب أن تظل هناك مسافة, وفائدة هذه المسافة هي الحنين الجارف المستمر والتوق المتجدد دائمًا.

الوصية السابعة: احذرا كلمة الطلاق.. المرأة بالذات تردد هذه الكلمة كثيرًا وهي أسوأ كلمة.. ولا تقل بشاعة عن كلمة الموت رغم أن الموت حق وأن الطلاق حلال إلا أننا نبغض هاتين الكلمتين والمعني واحد: الانفصال موت.. والموت انفصال.

الوصية الأخيرة: وهي تعتبر من أهم الوصايا السابق ذكرها وهي أن كلاً منهما يتقي اللّه في الآخر.. وقد أمرنا بذلك الدين الحنيف فقال الرسول صلي اللّه عليه وسلم: «استوصوا بالنساء خيرًا» وقد أوصي النساء أيضًا حيث قال: «حسن تبعُّل المرأة لزوجها يعادل الجهاد في سبيل اللّه».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصمت الزوجى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيجو 77 :: الفئة الأولى :: pejoo77 :: منتدىللشباب فقط-
انتقل الى: